الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*انفراد ل " الجمهوريه "الانتخابات البرلمانية في نوفمبر وديسمبر..العجاتي: قانون الدوائر لم يصل مجلس الدولة

المصدر: جريدة الجمهورية 3/8/2014

كتب - صفوت عمران:

تعلن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية الأسبوع القادم إجراء انتخابات مجلس النواب في الفترة من 15 نوفمبر إلي 15 ديسمبر القادم علي أن تبدأ الترشيحات وفترة الدعاية في منتصف أكتوبر القادم. وعلمت "الجمهورية" من مصادر مطلعة ان عملية الاقتراع ستجري علي 3 مراحل في القائمة والفردي معا وستعلن نتيجة الفائزين في الفردي مباشرة بينما سيتم ارجاء نتيجة القوائم لآخر مرحلة في الانتخابات حتي لا تؤثر علي توجهات الناخبين لتعقد أولي جلسات البرلمان في بداية العام الجديد.

أكدت المصادر ان قانون توزيع الدوائر الانتخابية يواجه تعثرا شديدا وهو ما يسبب ارتباكا للحسابات الانتخابية لدي أغلب الأحزاب التي لم تحسم تحالفاتها في البرلمان القادم.

قال المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس قسم التشريع ان قانون الانتخابات البرلمانية وتوزيع الدوائر لم يصل إلي المجلس حتي الآن نافياً التقارير التي تشير إلي أن الحكومة قدمته للمجلس.

أضاف العجاتي في تصريحات خاصة ل "الجمهورية" ان الفترة التي يحتاجها المجلس لمناقشة القانون وبحث تعديلاته تتوقف علي محتوي القانون المنتظر عرضه من الحكومة مؤكدا ان المجلس يتعامل مع الحكومة فقط ولن يتلقي أي ملاحظات أو تعديلات من الأحزاب والقوي السياسية في هذا الشأن.

من ناحية أخري يعقد تحالف الأمة المصرية بقيادة عمرو موسي رئيس لجنة الخمسين اجتماعا حاسما مساء بعد غد الثلاثاء يشارك فيه أغلب الأحزاب والقوي السياسية بما فيها أحزاب الوفد والمصريين الأحرار وقالت مصادر ل "الجمهورية" ان اجازة عيد الفطر كانت حاسمة للحصول علي موافقة الحزبيين النهائية للانضمام للتحالف ويتبقي فقط الإجراءات الحزبية باتخاذ موافقة رسمية من الهيئة العليا لكل حزب.

ونفت مصادر مقربة من موسي علاقته بدعوة حزب المؤتمر إلي لقاء يرعاه رئيس لجنة الخمسين بمشاركة كل الأحزاب التي يضمها تحالف الوفد المصري والأمة المصرية والجبهة الوطنية وكل التحالفات المدنية لتقريب وجهات النظر مؤكدة ان موسي يتواصل مع الجميع لحسم التحالف نهاية الأسبوع الحالي.

فيما ما زال تحالف جبهة الوطنية الذي يضم أحزاب الحركة الوطنية ومصر بلدي والشعب الجمهوري ومصر الحديثة حائرا بسبب عدم وضوح الرؤية وأيضا لعدم معرفة امكانية عودة الفريق أحمد شفيق من عدمها علاوة علي هجوم أغلب الأحزاب عليهم ووصفهم بالفلول مما قد يؤثر علي رصيدهم بالشارع.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع